التعليم العربي والفرنسي في وسط افريقيا

نشر بواسطة مشرف الشبكة

يهدف هذا التقرير لدراسة واقع التعليم العالي العربي والفرنسي في وسط إفريقيا ،وتحديداً دول السيماك الست،تشاد، وإفريقيا الوسطى، والكاميرون، والغابون، وغينيا الإستوائية، وذلك دراسة حالة على الجامعات التي تُدرّس باللغة العربية مقارنة بالجامعات التي تُدرّس باللغة الفرنسية بدول وسط إفريقيا

تقرير واقع التعليم الإسلامي في إفريقيا

نشر بواسطة مشرف الشبكة

بروفيسور / عبدالرحمن أحمد عثمان توطئة : يقدم هذا التقرير معلومات وإحصائيات عن واقع التعليم العام في إفريقيا من مرحلة الأساس إلى ما قبل الجامعة في العام 2017م ، ويحاول مقارنة التعليم الرسمي الحكومي والكنسي بالتعليم الإسلامي ويتبين حجم الهوة بين تعليم المسلمين والتعليم العام . ويستنطق الأرقام الواردة في طياته لينفذ لنتائج وتوصيات.

الحداثة والتحيزات الفكرية والتعصب المذهبي

نشر بواسطة مشرف الشبكة

الحداثة والتحيزات الفكرية والتعصب المذهبي وأثرها على التعليم الإسلامي في إفريقيا التعليم هو المستقبل وهو حضور العقل والذهن ، وليس ثمة كلمة ترددت في كتاب الله بعد اسمه عز وجل ، كلمة علم وتعلم وقراءة وتفكر وتدبر وكتاب وقلم ، حتى يمكن القول أن أكبر ركائز المعرفة يتم بالتعلم. وأن الدين ومعرفة الله أساسها العلم ، لذا فإن العلم بعد التوحيد وأن أكبر الكبائر الجهل ، لأن الجهل أساسه الشرك والتخليط والجهل آفة الآفات التي أدت لانحطاط الحضارة الإسلامية وللاستعمار واستعباد الغرب النصراني للمسلمين.

عن الشبكة

تم النشر بواسطة مدير الشبكة

معلومات عن الشبكة.

فريق العمل

تم النشر بواسطة مدير الشبكة

الفريق القائم على أعمال الشبكة.

مناشط المركز

تم النشر بواسطة مدير الشبكة

مناشط المركز والمدونات التابعة لها والمواقع المهمة.

نشرة الأخبار

تم النشر بواسطة مدير الشبكة

نشرة اخبار إفريقيا وكل ما يتعلق بالجريدة و العدد التابع لها.